☰ CP Magazine:

قاعدة 66 الرياضية من أجل ظهر قوي وصحي

آلام الظهر قد تحدث في سن مبكرة وغالبا ما تتفاقم هذه الأعراض، لتصبح مؤلمة ومزعجة باستمرار. بيد أن الخبراء يؤكدون أن تقوية عضلات الظهر كفيلة بتخليصك من الآلام.
من بين هذه النصائح قاعدة 66 الرياضية، فما هي وكيف تعمل؟
تأتي آلام الظهر في المقام الأول من حقيقة أننا نقضي معظم الوقت في مكاتبنا. في العمل، نضطر أحيانًا إلى الجلوس لمدة ثماني إلى اثنتي عشرة ساعة على كرسي غالبًا ما يكون غير جيد على الإطلاق.
ما قد يثير المخاوف أن آلام الظهر قد تحدث في سن مبكرة وغالبا ما تتفاقم هذه الأعراض، لتصبح مؤلمة ومزعجة باستمرار.
لمنع آلام الظهر، من الضروري أن يكون لديك عضلات قوية وكافية، إذ كلما زاد عدد العضلات التي تدعم العامود الفقري قل الإجهاد، وبالتالي سيقل الألم

دعم الجذع والعمود الفقري
من أجل تقوية الظهر وبالتالي منع الألم في أسفل الظهر، فإن القدرة على التحمل مطلوبة. يوصي أخصائيين العلاج الطبيعي بقاعدة الـ 66 يومًا. وتنص هذه النظرية بضرورة ممارسة تمارين الظهر باستمرار لمدة 66 يومًا على الأقل وبشكل متتالٍ، حتى لو لم يكن الشخص على ما يرام. فكلما زادت قوة العضلات، زادت المسافة بين فقرتين متجاورتين وزادت مساحة العصب، بحسب موقع T-online الألماني.
ويوصي الخبراء بتمرين بسيط من أجل ظهر قوي، للقيام بذلك، قف بشكل مستقيم مع مباعدة رجليك وانحني قليلاً. قم بشد الأرداف والمعدة بقوة وشد ذراعيك لأعلى لمدة 45 ثانية وستلاحظ كيف تقوى عضلات ظهرك بشكل كبير.
يجب أن يكون جذع الرياضيين قويا ليستطيعوا ممارسة الرياضة ويحافظوا على قوتهم البدنية. لكن تقوية عضلات الجذع ضرورية ومفيدة للناس العاديين أيضا.
من التمارين البسيطة الأخرى على سبيل المثال، أن تستلقي على بطنك وترفع ذراعيك ورجليك قليلاً وترفعهما وتنزلهما بالتناوب مثل السباحة.
استلق على بطنك على الأرض. ثم حاول سحب الجزء العلوي من جسمك لأعلى. هنا يمكنك أن ترى بالفعل حجم العجز في عضلات ظهرك. لذلك فإن التدريب المستمر ضروري.
في حال بقيت آلام الظهر مستمرة، قد يكون من الضروري استشارة الطبيب.
يمكن أن تحدث الإصابات خلال ممارسة الأنشطة الروتينية مثل الرَّفع أو ممارسة الرياضة أو التحرك بطريقة غير متوقعة، أو قد تنجم عن صدمة مثل السقوط أو حوادث السيارات.لا يمكن في كثير من الأحيان كشف بُنى مُصابة محددة من خلال اختبارات التَّصوير، ولكن يفترض الأطباء أنَّ بعض العضلات أو الأربطة قد أُصيبت.
يمكن الحدّ من خطر الشعور بآلام أسفل الظهر عن طريق القيام بما يلي:
* ممارسة التمارين الرياضية
* ممارسة تمارين تقوية وتمطيط العضلات
* الحفاظ على وزن صحّي
* الحفاظ على وضعيَّة جيّدة.
* استعمال طرائق الرَّفع المناسبة
الطريقة الأكثر فعَّالية للوقاية من حدوث آلام أسفل الظهر هي ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.يمكن للتمارين الهوائية وتمارين تقوية وتمطيط العضلات أن تكونَ مفيدة.