innerpage top banner-toni
Search
Search

في موسم البّر لن تجد أفضل منها. جيب رانغلر

في موسم البّر لن تجد أفضل منها.  جيب رانغلر

كما نعلم جميعا موسم ألبرّ قادم، ولذلك أفضل سيارة لقيادتها هي سيارة جيب.
كنت أرغب في شراء واحدة لهذا الموسم فأوصاني أصديقائي أنّ رانغلر هو الأفضل.
ذهبت إلى شركة الملا وبهبهاني للسيارات لاختبار قيادة رانجلر خلال عطلة نهاية الأسبوع، واتخذت قراري..
بشكل عام، أحببت التجربة برمتها.
وهنا أشارككم بمزيد من المعلومات حول السيارة..

تقدم جيب رانغلر براعة وقدرات لا مثيل لها على الطرق الوعرة على مدى عقود وذلك بفضل نظامها الأسطوري للدفع الرباعي، وبساطة تصميمها وشعارها الذي يلخص فلسفة الذهاب إلى أي مكان والقيامبأي شيء. وتواصل رانغلر 2017، التي تم إنتاجها اعتماداً على أكثر من 75 عاماً من الخبرة الهندسية بمجال الدفع الرباعي، تقديم تصميم الجسم فوق هيكل، نظام تعليق أمامي وخلفي بخمس وصلات، محاور وأقفال إلكترونية – وبالإضافة إلى ذلك، فهي واحدة من عدد قليل من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUVمتوسطة الحجم التي تقدم ناقل حركة يدوي اختياري بست سرعات، بالإضافة إلى ناقل حركة أوتوماتيكي من خمس سرعات يحقق عملية نقل سلسة واختيار أكثر دقة للسرعات.

ويبحث دائماً الفريق الهندسي وراء جيب رانغلر- السيارة الأكثر قدرة والتي تلقى تقديراً كبيراً في العالم – عن الطرق التي تجعل رانغلر سيارة تحقق متعة وراحة أكبر على أساس يومي سواء من الداخل أو من الخارج مع الاستمرار في تحسين قدراتها على الطرق الوعرة.

ويتم تجهيز رانغلر ورانغلر أنليميتد ذات الأربعة أبواب بمحرك بنتاستار Pentastar V6 سعة 6ر3 لتر والذي يتم تركيبه بشكل طولي. وتبلغ قوة هذا المحرك الذي يقوم على نظام التبريد السائل 285حصاناً (209 كيلووات) عند 6400 دورة في الدقيقة، مع عزم دوران يبلغ 260 رطل – قدم (353 نيوتن متر) عند 4800 دورة في الدقيقة. ويتم تحديد أقصى سرعة للمحرك إلكترونياً عند 6600 دورة في الدقيقة. ويعني تجهيز السيارة بمحرك بنتاستار الحائز على الجوائز وناقل حركة أوتوماتيكي من خمس سرعات أن جيب رانغلر حسنت بشكل كبير من الأداء على الطرق الممهدة.

وتتوفر جيب رانغلر ورانغلر أنليميتد في إصداري سبورت Sportوصحارى Sahara ، كما تشتمل التشكيلة في الشرق الأوسط على إصدار روبيكون Rubicon.

وتتوفر الآن جيب رانغلر، بجميع أنظمتها الأسطورية المتوافقة بشكل مثالي للانطلاق على أصعب الطرقات، في تشكيلة من الطرازات المميزة المتوفرة لدى شركة الملا وبهبهاني للسيارات – الموزع المعتمد لسيارات ألفا روميو، كرايسلر، دودج، فيات، جيب، موبار ورام في الكويت.

وتتوفر السيارة بإصدارات جديدة ومثيرة لطرازات ويليس Willys ، بيغ بير Big Bear ، نايت إيغل Night Eagle وريكون Recon، وهو ما يعني أن هناك الآن جيب رانغلر تناسب ذوق وشخصية كلشخص. وتستند الثلاثة إصدارات الأولى على طرازي سبورت وصحارى في حين يستند إصدار ريكون على طراز روبيكون.

وقال أوسكار ريفولي مدير عام شركة الملا وبهبهاني للسيارات “الآن، ومع إضافة ميزات جديدة على الشكل الخارجي والمقصورة، فإن أحدث طرازات رانغلر المثيرة تضيف مزيدا من الراحة والأناقة الشخصية إلى قائمة المزايا الطويلة لهذه السيارة الأسطورية”.

وأضاف قائلاً “والنتيجة هي تحقيق مستوى لم يصل إليه أحد من القدرات على الطرق الوعرة، جنباً إلى جنب مع ديناميكية على الطريق وكفاءة في استهلاك الوقود وراحة بالمقصورة تجعل من جيب رانغلر السيارة المثالية لمتعة القيادة اليومية والرحلات الطويلة في عطلة نهاية الأسبوع أو المغامرات على الطرق الوعرة”.

 

رانغلر ويليس Wrangler Willys
يمكن تمييز طراز رانغلر ويليس بسهولة من خلال شكل غطاء محرك السيارة ذي اللون الأسود الساتان. وفي الجزء الخلفي هناك شارة على الباب الخلفي مكتوب عليها “دفع رباعي” باللون الأسود الساتان أيضاً. وتتميز الشبكه ذات السبع فتحات الأيقونية باللون الأسود اللامع مع شارة “جيب” باللون الأسود المطفي. وتم تجهيز ويليس بعجلات روبيكون قياس 17 بوصة وقضبان روبيكون صخريةرياضية.

بيغ بير Big Bear
تعتبر رانغلر بيغ بير فريدة من نوعها بأسوبها البسيط في التعبير عن نفسها، وذلك من خلال الصور الطوبوغرافية لغطاء محرك السيارة، والواجهة المطلية باللون الأسود اللامع، وقضبان روبيكون الصخرية، وغرافيكي باسم “رانغلر” على جانبي غطاء المحرك، وسقف لين أسود من خامات ممتازة، وباب تعبئة الوقود مطلي باللونالأسود من موبار، وعجلات روبيكون مطلية باللون الأسود اللامعقياس 17 بوصة.

نايت إيغل Night Eagle
تشتمل رانغلر نايت إيغل على مساند للمقاعد من جلد ماكنليMcKinley الأسود مع إضافات من قماش شبكي الرياضي الأسود على أسود، وخياطة بارزة من الرمادي الداكن وحلقات تهوية بلون البيانو الأسود وبروز على مقبض سحب الباب بالإضافة إلى فرش أرضية من موبار، كما تشتمل على نظام ألباين Alpine الصوتي الممتاز مع مضخم صوت لجميع الأحوال الجوية ومجموعة الاتصالات Connectivity Group.

ويتميز نايت إيغل عن غيره من الطرازات بفضل غطاء محرك السيارة، الرفرف والرسوم الغرافية على الرفرف (بالأمام والجانب الأيسر)، لوحة الربع الخلفي والرفرف (بالخلف والجانب الأيمن)، سقف أسود صلب(سقف صلب اختياري بلون الهيكل مع رسوم غرافية – بالخلف والجانب الأيمن – اختياري)، واجهة بلون الجسم مع حلوق باللون الأسود اللامع وحلقات مصابيح أمامية جنباً إلى جنب مع قضبان موبار الصخرية وغطاء الوقود باللون الأسود.

وأضاف ريفولي قائلاً “مع مجموعة من المكونات التي تعزز القيادة على الطرق الوعرة، يحقق طراز روبيكون ريكون الجديد المزيد من القدرات الأسطورية لسيارة جيب رانغلر. ومع قدرات لا مثيل لها ومظهر فريد من نوعه، تعتبر روبيكون ريكون سيارة رانغلر المثالية لعشاقنا الأكثر ولاء الذين يتحمسون بشدة للقيادة على الطرق الوعرة والذين يحبون التعامل مع المسارات الأكثر تطلباً.”

وفي الداخل تتشابه المقصورة مع مقصورة نايت إيغل حيث المقاعد من جلد ماكينلي الأسود، وهذه المرة مع خياطة بارزة حمراء. وتستكمل المقاعد بخياطة بارزة سوداء على مسند الذراع الأوسط، ومساند ذراع الباب الأمامي وعجلة القيادة. وتستكمل أناقة المقصورة الفريدة لسيارة ريكون بحلقات تهوية منتصف الليل، ومقابض لسحب الأبواب ، وفرش أرضية من موبار مع شعار “جيب” بارز باللون الأحمر، وحزام أمان أحمر وشبكة منخفضة باللون الأحمر على الباب.

< Back